أخبار

شروط التحاق خريجى الحقوق بأكاديمية الشرطة والأوراق المطلوبة

أعلن اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين الحاصلين على شهادات كلية حقوق.

وأوضح مساعد الوزير، أن الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين هى أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة، وحسن السمعة، وأن يكون المتقدم لم يسبق الحُكم عليه فى عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلَّة بالشرف، أو الأمانة.

وتضمنت الشروط ألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم، أو قرار تأديبى نهائى، وألا يكون مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من عامين، وأن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية، والبدنية.

ولفت رئيس أكاديمية الشرطة إلى أن خريجى الحقوق الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة كضباط متخصصين عليهم التوجه للبوابة 5 بالأكاديمية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا.

وأضاف أن الطالب عليه أن يقدم “شهادة الحصول على المؤهل الجامعى، و4 صور وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومى إلى مكتب التنسيق بالأكاديمية، ولن يتم التقديم عبر الإنترنت.

وأشار إلى أنه يسمح للطالب بالتوجه إلى منافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف ثم يقوم بملء طلب الالتحاق بالكلية، موضحًا أن لجنة قبول الطلبات تحدد موعد اختبار القدرات وتسلم الطالب كارت التردد الذى يسمح بموجبه دخول الأكاديمية، ورقم سرى للدخول به إلى صفحة الأكاديمية بموقع الوزارة على الإنترنت، ودليل يوضح خطوات ومراحل التقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: